أوضح مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة، علامات الاحتراق الوظيفي، مبيّن إن الشعور الدائم بالإرهاق والتعب أحد أشهر الأعراض.
وقال مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة في إنفوجراف توضيحي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» إن «علامات الاحتراق الوظيفي تتمثل في انخفاض مستوى التركيز والإنتاجية، والشعور الدائم بالإرهاق والتعب، وفقدان الحافز والرضا الوظيفي».
#توعية_صحية
— مستشفى الملك عبد العزيز بمكة (@kaahmak) January 19, 2026
الاحتراق الوظيفي #مستشفى_الملك_عبدالعزيز_بمكة
#لتبقى_مكة_بصحة pic.twitter.com/1ZZlKivNjy
كما وجه مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة بعض النصائح لحماية الصحة النفسية من الاحتراق الوظيفي وذلك من خلال:
- إعادة التوازن بين العمل والحياة.
- الدعم النفسي والاجتماعي.
- استعادة الشغف والدافعية.
- الإعتراف بالإرهاق.
- المراجعة الدورية للحالة النفسية.
- إدارة الضغوط المهنية.
#توعية_صحية
— مستشفى الملك عبد العزيز بمكة (@kaahmak) January 19, 2026
كيف نحمي صحتنا النفسية #مستشفى_الملك_عبدالعزيز_بمكة
#لتبقى_مكة_بصحة pic.twitter.com/wq2bpxlerT
