قال استشاري التغذية د. عبد العزيز العثمان، إن زيت القلي يستخدم مرتين فقط، مع عدم إضافة زيت جديد على آخر قديم.
وأضاف العثمان، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنه في حالة قلي أي مادة غذائية يجب تنقية الزيت من الأجزاء المحترقة بداخله لأنها قد تسبب السرطان.
وأكمل، أن درجة حرارة القلي يجب أن تكون مناسبة للمادة الغذائية، والتخلص من الزيت الذي يتغير لونه إلى الأسود حال تكرار القلي.
فيديو | استشاري التغذية د. عبد العزيز العثمان: يومان فقط صالحة لاستخدام زيت القلي في المنزل.. ويجب عدم إضافة الزيت الجديد على القديم#وقاية#الإخبارية pic.twitter.com/6pVA2JV09t
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) March 25, 2023