صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

منظمة الصحة العالمية: أزمة فيروس كورونا قد تتفاقم «أكثر فأكثر»

شددت على ضرورة التزام الدول بتدابير الرعاية الصحية

فريق التحريرالإثنين 13 يوليو 2020
Xf
منظمة الصحة العالمية: أزمة فيروس كورونا قد تتفاقم «أكثر فأكثر»

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن جائحة فيروس كورونا يمكن أن تزداد سوء إذا لم تلتزم كل الدول بتدابير الرعاية الصحية الأساسية.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، خلال إفادة افتراضية من مقرّ المنظمة في جنيف «اسمحوا لي أن أكون فجًّا في صراحتي.. عدد أكثر مما ينبغي من الدول يسير على الطريق الخاطئ والفيروس لا يزال العدو العام رقم واحد».

وأضاف «إذا لم يتم اتباع التدابير الأساسية، فإن السبيل لوحيد لهذا الوباء هو التحول للأسوأ والأسوأ. لكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال».

وتجاوز عدد حالات الإصابة 13 مليونًا في جميع أنحاء العالم يوم الاثنين، وفقًا لإحصاء رويترز، ليزداد بواقع مليون حالة في خلال خمسة أيام فحسب، وأسفرت الجائحة كذلك عن وفاة أكثر من نصف مليون شخص.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة تعلن الخريطة التفصيلية لإصابات كورونا الجديدة بالمناطق

«الصحة» تعلن تسجيل 2852 إصابة جديدة بكورونا.. وتعافي 2704 حالات

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً