نبهت وزارة الصحة، إلى أهمية المشي بعد تناول الطعام لمساعدة العضلات وتخفيف ارتفاع السكر.
وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المشي بعد الأكل أفضل لأنه يساعد العضلات على استخدام الجلوكوز.
وأكملت وزارة الصحة، أن ذلك يخفف ارتفاع السكر بعد الوجبة عند المشي لمدة 10-15 دقيقة، بينما الجلوس مباشرة يبطئ هذا الاستخدام ويزيد الشعور بالثقل.
تحس بخمول بعد الأكل؟
— عش بصحة (@LiveWellMOH) June 22, 2026
10 دقائق من المشي بعد الوجبة تساعدك على استعادة نشاطك وتقليل الشعور بالخمول. pic.twitter.com/s4T57K2iev
