صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

وزارة الصحة: المشي بعد الأكل يخفف ارتفاع السكر بعد الوجبة  

فريق التحريرالإثنين 22 يونيو 2026
Xf
وزارة الصحة: المشي بعد الأكل يخفف ارتفاع السكر بعد الوجبة

 

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

نبهت وزارة الصحة، إلى أهمية المشي بعد تناول الطعام لمساعدة العضلات وتخفيف ارتفاع السكر.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المشي بعد الأكل أفضل لأنه يساعد العضلات على استخدام الجلوكوز.

وأكملت وزارة الصحة، أن ذلك يخفف ارتفاع السكر بعد الوجبة عند المشي لمدة 10-15 دقيقة، بينما الجلوس مباشرة يبطئ هذا الاستخدام ويزيد الشعور بالثقل.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً