أوضح خبير الأرصاد الجوية الدكتور خالد الزعاق، أنَّ العرب قسَّموا نجوم السماء ونبات الأرض إلى شتوية وصيفية.
وأكمل الزعاق، بفقرته المذاعة عبر العربية، أن تلك التقسيمات جعلت للشتاء نجومه ونباتاته وحشراته وحياته الفطرية.
اقرأ أيضًا: خالد الزعاق: البحارة يتجنبون الدخول لبحر العرب خلال فترتين
وأضاف، أن العيش في صحراء واسعة مترامية الأطراف تحتاج إلى عقلية فذة، مشيرا إلى أن العرب تعرفوا على الأشياء بالفطرة فتعرفوا على الأثر وعلى المياه.
وواصل الزعاق، أن ذلك جعل الإنسان العربي صاحب فراسة راسخة وذكاء خارقًا وحافظة قوية.
وأشار خبير الأرصاد إلى أن الإنسان العربي تعرف على السماء وصادق لأرض بمحتوياتها النباتية وحياتها الفطرية.
وأردف، أن العربي لم يترك نجمة في السماء ولا معلم ولا دابة تسير على الأرض إلا وقد جعل لها اسمًا تتصف به.
