صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

استشاري: عدم ضبط عوامل الخطر ينذر بعودة جلطة القلب

فريق التحريرالإثنين 22 يونيو 2026
Xf
استشاري: عدم ضبط عوامل الخطر ينذر بعودة جلطة القلب

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذر استشاري وبروفيسور أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، من العوامل المسببة لعودة الجلطة.

وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن من أصيب بجلطة القلب مرةً فإن احتمالية معاودتها 20% خلال 5 سنوات في حالة عدم ضبط عوامل الخطورة.

وأكمل الاستشاري، أنه يجب التوقف عن التدخين والتحكم في الكوليسترول وضبط الضغط والسكر وممارسة الرياضة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً