أعلنت وزارة التربية والتعليم في البحرين، اليوم الثلاثاء، الإجراءات المتعلقة بالتعليم في المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة لمستويات الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا؛ حيث تم تقسيم الطلاب إلى 3 مستويات، مشيرة إلى حرية اختيار أولياء الأمور في حضور أبنائهم الطلبة والطالبات إلى المدارس أو تلقي التعليم عن بُعد.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم الإجراءات الخاصة بتطبيق التعليم عن بعد أو تلقي التعليم بحضور الطلبة والطالبات في المدارس والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة؛ حيث سيتم تطبيق التعلّم عن بعد لجميع الفئات العمرية في المستوى الأحمر.
وأضافت: «أما في المستويات البرتقالي والأصفر والأخضر فسيترك الخيار لأولياء الأمور في حضور أبنائهم الطلبة والطالبات إلى المدارس أو تلقي التعليم عن بُعد»، مبينةً أن الحضور في كل مدرسة أو مؤسسة تعليمية يجب ألا يتجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية في المستوى البرتقالي و50% في المستوى الأصفر، على أن يتم تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بترك مسافة متر واحد ما بين كل طالب والآخر.
وتابعت: «أما في المستوى الأخضر فسيكون الحضور في كل مدرسة أو مؤسسة تعليمية بنسبة 100%، على أن يتم تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بترك مسافة نصف متر ما بين كل طالب والآخر».
وأشارت وزارة التربية والتعليم في البحرين، إلى أن حضور الهيئات التعليمية والإدارية بالقطاع الحكومي سيكون بحسب احتياجات الوزارة لكل مستوى من مستويات آلية الإشارة الضوئية، بينما سيترك خيار حضور الهيئات التعليمية والإدارية للمدارس ولمؤسسات التعليم في القطاع الخاص لإدارة المدارس والمؤسسات بحسب ما يرونه مناسبًا، وفقًا لوكالة أنباء البحرين.
وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق اشتراطات ومعايير الصحة العامة في جميع مستويات آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا وأهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها والقرارات الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.
اقرأ أيضًا:
الجبير يبحث مع وزير خارجية البحرين القضايا ذات الاهتمام المشترك
البحرين تدين محاولة الحوثي الإرهابية لاستهداف نجران بصاروخ باليستي
