صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

أبرزها الشعور بفقدان الجاذبية.. أسباب تعرض السيدات لاكتئاب ما بعد الولادة

فريق التحريرالسبت 3 ديسمبر 2022
Xf
أبرزها الشعور بفقدان الجاذبية.. أسباب تعرض السيدات لاكتئاب ما بعد الولادة
الاكتئاب

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كشف المجلس الصحي السعودي، اليوم السبت، أبرز أسباب تعرض السيدات للاكتئاب ما بعد الولادة.

وقال المجلس الصحي عبر حسابه على تويتر: "انخفاض حاد في الهرمونات بعد الولادة الحرمان من النوم، وضغوطات التغيرات البدنية، والضغوطات النفسية، وشعور المرأة بأنها أقل جاذبية، والشعور بفقدان الهوية والتحكم بمجربات الحياة.

يذكر أن اكتئاب ما بعد الولادة أحد أهم الأمور التي تواجهها الأم بعد الولادة، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لها، والتي يصاحبها تغيرات عديدة أخرى تشمل الجسد والنفسية والعاطفة أيضًا.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً