قال استشاري الغدد الصماء والسكري في مدينة الملك فهد الطبية، في الرياض، الدكتور سعد الزهراني، إن أغلب الأشخاص الذين يصابون بالسكري، لا يشعرون بأعراض.
وأضاف "الزهراني خلال مداخلة هاتفية لـ"نشرة النهار"، عبر قناة "النهار"، اليوم السبت، أن 40% من مصابي السكري لا يشعرون بأي أعراض للإصابة بالمرض.
وأشار إلى أن بعض الأشخاص من الممكن أن يشعروا ببعض الأعراض مثل؛ العطش، ضعف البصر، التعب والخمول، وتنميل الرجلين.
ونصح استشاري الغدد الصماء والسكري في مدينة الملك فهد من لديهم تاريخ عائلي بالإصابة بداء السكري، بإجراء الفحوصات الدورية بشكل دائم، على الأقل كل عام.
فيديو | استشاري الغدد الصماء والسكري في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض د. سعد الزهراني: 40% من مصابي السكري لا يعلمون، ولكن هناك علامات #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/Dctf3o3fDv
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 28, 2023
