حذر استشاري التغذية السريرية، الدكتور عبد العزيز العثمان، من خلط الأعشاب مع الأدوية؛ لما قد تسببه من أضرار صحية على الفرد.
وأضاف «د.عبد العزيز» خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن «بعض الأعشاب يمكن أن تسبب مشكلات صحية، سواء على حالة الشخص إن كانت غير مناسبة، أو من خلال تناول أعشاب غير صحيحة أو ملوثة أو ذات تركيزات غير صحيحة».
وأشار «العثمان» إلى أن الكثير من المحلات تخلط الأعشاب بأدوية معينة لأغراض تجارية، ما يوهم الشخص بأثر هذه الأعشاب في العلاج.
استشاري التغذية السريرية، أوضح أن «الكثير من هذه الأدوية تكون مغشوشة وتؤدي إلى الكثير من التأثيرات السلبية لأن مصدرها غير معلوم».
وحذر من أن بائعي الأعشاب غالبًا لا يعرفون حالة الشخص ويكونون على غير دراية بالطب والصيدلة.
فيديو | استشاري التغذية السريرية د. عبد العزيز العثمان: كثير من المحالّ التجارية يخلطون الأعشاب مع الدواء لتسويق منتجاتهم وهذا خطر جدا على الصحة#وقاية#الإخبارية pic.twitter.com/1PGtZpIaTa
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 12, 2023
