أوضح استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، أهمية الإسراع في طلب الإسعاف حال حدوث الجلطة القلبية.
وأضاف النمر، عبر منصة (إكس)، أن حال حدوث جلطة يتم طلب الإسعاف لسرعة الوصول إلى المستشفى، مع توافر أدوية تضمن إنقاذ الحالة عند حدوث مضاعفات.
وأكمل، أن عند الإصابة بجلطة قلبية (ألم شديد في الصدر)، لا يجب في تلك الحالة طلب المساعدة من الابن أو الأخ أو الزوجة؛ لأن ارتباك القريب والسرعة قد يعرضه والحالة إلى حادث مروري.
اذا حصلت معك جلطة في القلب (ألم شديد في الصدر)فلا تطلب من إبنك أو أخيك أو زوجتك أن تأخذك الى المستشفى بل أطلب حضور الإسعاف فوراً:
— الدكتور خالد النمر (@ALNEMERK) September 27, 2023
١.لأنهم أسرع في ايصالك للمستشفى
٢.لديهم أدوية ينقذونك بها اذا حصلت مضاعفات(توقف قلب مثلاً)
٣.ارتباك قريبك وسرعته قد يعرّضه وإياك لحادث مروري.