صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

هيئة صحية: لا مانع من استخدام أكثر من لقاح «عند الضرورة»

لاستكمال دورة التطعيم عند نقص اللقاحات.

Xf
هيئة صحية: لا مانع من استخدام أكثر من لقاح «عند الضرورة»

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قالت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابعة للاتحاد الإفريقي، إنه يتعين على دول القارة استخدام أكثر من نوع من لقاحات كوفيد-19، لاستكمال دورة التطعيم للمواطنين حال الضرورة، حيث تواجه دول عديدة نقصًا في اللقاحات.

ووفقًا لوكالة بلومبرج للأنباء، قال مدير المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جون نكينجاسونج: حال الوضوح التام إن المواطنين لن يحصلوا على جرعاتهم الثانية، من الأفضل اختيار جرعة لقاح آخر، بدلًا من عدم الحصول على التطعيم الكامل.

وأضاف: في ضوء ما يجري في الهند، هناك احتمال بحدوث تأخير كبير، بالنسبة لدول تستخدم اللقاح الذي تطوره شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد.

وأوضح نكينجاسونج أنه يتعين على الدول النظر في خيارات الحصول على لقاح جونسون آند جونسون المتاح لفريق العمل الأفريقي للحصول على اللقاحات" باعتباره لقاحًا بديلًا، وكيفية ذلك، مضيفًا أن "هذا اللقاح لن يكون جرعة تنشيطية، لكنه جهد جديد كامل لإغلاق حلقة التطعيم.

وسجلت تسع دول، بينها جنوب إفريقيا وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والمغرب وأوغندا وبوتسوانا وزاميا وكينيا وجود السلالة الهندية (بي.1.617)، وتظهر دراسات أولية أنها تنتشر بشكل أكثر سهولة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً