صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةمنوعاتالخبر
منوعات

مستشار الرئيس المصري يحذر من فيروس أشد فتكًا بعد كورونا

أشار إلى انخفاض حدة الوباء حاليًّا

فريق التحريرالأربعاء 15 يوليو 2020
Xf
مستشار الرئيس المصري يحذر من فيروس أشد فتكًا بعد كورونا

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

حذر مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، من ظهور فيروس جديد أكثر فتكًا من فيروس كورونا؛ وذلك بعد نهاية الوباء المستجد وتحوله إلى فيروس عادي مثل الإنفلونزا.

وأكد تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية، أن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بدأ يفقد قوته، مشددًا على أن الجسد البشري بدأ أيضًا يكتسب مناعة ضده، وأن التطعيم يساهم كثيراً في القضاء عليه.

وأشار مستشار السيسي إلى أن هناك سيطرة على الموقف في العالم؛ حيث انخفضت حدة الفيروس بدليل ضعف الأعراض وانعدامها في أغلب الحالات المصابة، إلا أن المرض لا يزال موجودًا، مشددًا على ضرورة الاستمرار في العمل في الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات.

وأوضح تاج الدين أن الموقف في مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر، مضيفًا أنها اقتربت من قمة وذروة انتشار فيروس كورونا وقد يبدأ قريبًا الانحدار التدريجي في الإصابات حتى الوصول إلى أعداد قليلة أو الصفر إصابات.

اقرأ أيضًا:

فيروس كورونا.. مصر تسجل 73 وفاة و929 إصابة جديدة

مصر: حان الوقت لتوقّف بعض الدول عن نقل الإرهابيين لبؤر الصراعات

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً