صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

تحويل المحكمة الإدارية بوادي الدواسر إلى «رقمية»

فريق التحريرالسبت 12 فبراير 2022
Xf
تحويل المحكمة الإدارية بوادي الدواسر إلى «رقمية»
<div class="paragraphs"><p>الشيخ الدكتور خالد اليوسف - رئيس ديوان المظالم</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أصدر رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، قرارًا بتحويل المحكمة الإدارية بوادي الدواسر إلى محكمة رقمية بالكامل، تُدار وتمارس أعمالها وتتلقى جميع الطلبات وتقدم خدماتها بشكل رقمي، وذلك اعتبارًا من ١٥ شعبان ١٤٤٣هـ.

وأوضح ديوان المظالم (في بيان له عبر موقعه الإلكتروني أن هذه الخطوة غير المسبوقة والتي على إثرها تصبح المحكمة الإدارية بوادي الدواسر أول محكمة إدارية رقمية؛ تأتي لتبرهن حرص ديوان المظالم على تنفيذ أهم أهداف خطته الاستراتيجية المتمثلة في التحول الرقمي لأعماله والمُضي قُدمًا في مواكبة ما تحث عليه القيادة الحكيمة وما تعيشه المملكة من تطور مذهل ومتسارع في مجالات رقمنة التعاملات والحوكمة .

اقرأ أيضًا: ديوان المظالم ينجز أكثر من 31 ألف دعوى في جميع محاكمه في مناطق المملكة كافة

يذكر أن هذا القرار المزمع تنفيذه منتصف شهر شعبان القادم، وبالإضافة إلى ما يقدمه من إنجاز وجودة وتقليص أمد التقاضي، فإن تحويل المحكمة بالكامل إلى محكمة رقمية يعد من أهم القرارات لما يترتب عليه من تعزيزِ كفاءة الإنفاق وتوفيرٍ للطاقات التشغيلية، وكذلك الاستفادة من الكوادر البشرية بمهام متنوعة رقمية .

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً