صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

بالفيديو.. استشاري يكشف عن أهمية الجرعة التنشيطية لمواجهة كورونا

فريق التحريرالجمعة 7 يناير 2022
Xf
بالفيديو.. استشاري يكشف عن أهمية الجرعة التنشيطية لمواجهة كورونا
<div class="paragraphs"><p>الجرعة التنشيطية</p></div>

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كشف علاء العلي، استشاري الباطنة والأمراض المعدية، عن أهمية الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا المستجد.

وأوضح في تصريحات لنشرة النهار، المذاعة على قناة «الإخبارية»، أن الجرعة الثالثة أو ما تعرف بالتنشيطية، هي استكمال للجرعتين الأولى والثانية.

وأشار استشاري الأمراض المعدية إلى أن هناك بعض الدول الأوروبية بدأت التطعيم بالجرعة الرابعة.

وأكد أنه ليس من الخطر ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، بقدر تأثير الفيروس على الإنسان، والذي قد يشكل ضغطًا على المستشفيات.

وأوضح أن المواطنين في المملكة يتمتعون بمناعة تعد حائط صد للفيروس، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الحاصلين على لقاح كورونا.

وأكد استشاري الأمراض المعدية أن «الجرعة التنشيطية» هي خط الدفاع الأول تجاه كورونا ومتحوراته، مشيرًا إلى أن «أميكرون» يسبب إصابة شديدة لمن لديهم ضعف في المناعة.

اقرا أيضًا:

متى يحصل المتعافي من فيروس كورونا على الجرعة التنشيطية؟.. «وزارة الصحة» تجيب

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً