نجح فريق طبي بمستشفى الخرمة العامّ، في إنقاذ حياة شابين، تعرض أحدهما لطعنات نافذه بآلة حادة في البطن، بينما أصيب الآخر بنزيف حادّ، إثر تعرضه لحادث مروري.
وقال مدير مستشفى الخرمة العامّ محمد بن هليمة، إنه وصل إلى الطوارئ في الثامنة صباح اليوم الجمعة، شابّ يعاني من جرح قطعي طعني نافذ بالبطن مع وجود نزيف شديد، مؤكدًا أنه تم على الفور متابعة الحالة وإخضاعها لعملية استكشافية عاجلة، حيث تبين وجود تهتك بجدار المعدة وجرح قطعي بالكبد وتهتك بمساريقا الأمعاء وقطع في أحد الأوردة المغذية للمعدة.
وأشار إلى أن الفريق الطبي أوقف النزيف وربط الوريد النازف وعمل غرز جراحية بجدار المعدة وأصلح التهتك، كما زود الحالة بكميات بديلة للدم المفقود، مؤكدًا استقرار الحالة، ليتم نقلها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف للمتابعة واستكمال العلاج اللازم.
وفي السياق نفسه، تمكّن الفريق الطبي ذاته -بعد ٢٤ ساعة- من إنقاذ حياة شاب آخر تعرض لحادث مروري نتج عنه انخفاض شديد في ضغط الدم ونزيف شديد بالبطن وكسر مضاعف بمفصل الرجل اليمنى ونزيف بالمخ، إلى جانب تدهور علاماته الحيوية غير المستقرة.
وبحسب مدير المستشفى، فإن الفريق استقبل المصاب وأدخل إلى الأشعة المقطعية لعمل استكشاف للإصابات، مشيرًا إلى أنه كان يعاني نزيفًا شديدًا، إلا أن الفريق الطبي تمكن من إيقافه، حتى استقرت الحالة، التي جرى نقلها إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف لاستكمال العلاج.
