وصل رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجزائر على رأس وفدٍ من المجلس، تلبيةً للدعوة الرسمية من رئيس مجلس الأمة الجزائري.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الجزائر الدولي رئيس مجلس الأمة الجزائري صالح قوجيل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري، وعددٌ من كبار المسؤولين في مجلس الأمة الجزائري.
وأكد رئيس مجلس الشورى في تصريح صحفي عقب وصوله إلى الجزائر أن هذه الزيارة تؤكد متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، والعلاقات الأخوية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء، مع الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في السياق الطبيعي للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، متطلعًا إلى تعزيز العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب وتعاونٍ مُثمر لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى ومجلس الأمة الجزائري، وزيادة التنسيق الثنائي في كافة المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.
ويضم الوفد الرسمي المرافق لرئيس مجلس الشورى عدداً من أعضاء المجلس وهم عقلاء بن علي العقلاء، والدكتور حسن بن حجاب الحازمي، والدكتور فيصل بن علي طميحي، ومحمد بن سعد الفراج، وعدداً من المسؤولين في مجلس الشورى.
