صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

الهئية الملكية بينبع تحصد المركز الأول لجائزة المدينة المنورة للبيئة في دورتها الأولى 2022

فريق التحريرالإثنين 12 يونيو 2023
Xf
الهئية الملكية بينبع تحصد المركز الأول لجائزة المدينة المنورة للبيئة في دورتها الأولى 2022
جانب من تسليم الجائزة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال المهندس عبدالهادي بن عبدالرحمن الجهني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع، إن الهيئة حصدت المركز الأول لجائزة المدينة المنورة للبيئة في دورتها الأولى 2022 وذلك في مجال "تنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر".

وتهدف الجائزة إلى تحقيق مفهوم جودة الحياة وفقًا لرؤية المملكة 2030، وتأصيل مفاهيم "البيئة لنا ولأجيالنا" ودور الفرد في الحفاظ على البيئة وتحسينها وتعظيم الاستفادة من الموارد وتحقيق كفاءة الاستفادة منها لدعم اقتصاديات المنطقة، إضافة إلى تحفيز وتوجيه الباحثين لإنتاج أبحاث كحلول لمشكلات بيئية، وطرح أفكار مستقبلية رائدة قابلة للتطبيق من خلال تصميم برامج مبتكرة بتشارك المنافع ما بين القطاعات المختلفة لتحسين البيئة المحلية.

وتعزز هذه الجائزة مكانة الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتقديم المزيد من الابتكارات والحلول البيئية الفعالة. والعمل لمزيد من التكامل مع الشركاء من الجهات الحكومية والشركاء الصناعيين لتحقيق رؤية الوطن لمستقبل واعد وطموح ومدن أكثر استدامة.

وكانت مدينة ينبع الصناعية قد حققت أداءً مستدامًا ملحوظًا في المجالات الرئيسة للمحافظة على البيئة وتحسين جودة الحياة عن طريق تقديم المبادرات والفعاليات البيئية التوعوية للمجتمع والشركاء الصناعيين، كما تميزت مدينة ينبع الصناعية بالمحافظة على المحميات الطبيعية لنبات المانجروف والتي تسهم في الوصول إلى مستهدفات الحياد الصفري للمملكة لعام 2060م، كما عززت الهيئة الملكية بينبع دور الشركاء الصناعيين في إحلال وتوطين التقنيات البيئية المستدامة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً