قال الدكتور أحمد البوعلي، مدير مركز خدمات الأوقاف في المنطقة الشرقية، إن «الراحل حسن العفالق كان له العديد من المشاركات الاجتماعية والخيرية».
وأضاف «البوعلي»، خلال لقائه ببرنامج «الراحل» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، أن «الأعمال الخيرية التي قام بها الراحل امتدت حتى بعد موته حيث بناء المسجد ومشاركاته الكثيرة على المستويات كافة، فضلا عن دوره في حل العديد من المشكلات».
د.أحمد البوعلي: حُب رجل الأعمال الراحل حسن العفالق مع الأحساء لم ينتهي حتى بعد رحيله، وله العديد من المشاركات الاجتماعية والخيرية @mohd_alkhamisi#برنامج_الراحل #عيشوا_معنا_معنى_رمضان pic.twitter.com/0PDRA2WHbf
— روتانا خليجية (@Khalejiatv) April 19, 2023
من جانبها قالت فادية الراشد، زوجة نجل الراحل، إن «الراحل كان منزله مفتوحا للفقراء والمحتاجين، وكان محبا للخير ويبذل فيه ويساعد المحتاجين ودخل في العديد من الأعمال الخيرية بدعم الجمعيات المعنية بذلك، فضلا عن بناء مستشفى خيري».
يذكر أن الراحل حسن بن عبدالله العفالق، ولد عام 1902م في مدينة المبرز بمحافظة الأحساء وهناك نشأ وتلقى تعليمه، وبدأ تعليمه من مدرسة المبرز الابتدائية وانتقل إلى مدارس القرآن الكريم حتى أنهى تعليمه العام.
جوانب إنسانية من شخصية رجل الأعمال الراحل حسن العفالق@mohd_alkhamisi#برنامج_الراحل #عيشوا_معنا_معنى_رمضان pic.twitter.com/8u8jgTz2ng
— روتانا خليجية (@Khalejiatv) April 19, 2023
