صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وزارة الصحة: الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا لمن أصيبوا بالفيروس

بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم

فريق التحريرالخميس 18 فبراير 2021
Xf
وزارة الصحة: الاكتفاء بجرعة واحدة من لقاح كورونا لمن أصيبوا بالفيروس

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أعلنت وزارة الصحة، أنها ستعطي جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19؛ وذلك لمن سبق وأن أصيبوا بالفيروس، مشيرة إلى أنها ستكون بعد مرور 6 أشهر من تعافيهم.

وقال الحساب الرسمي لوزارة الصحة عبر موقع «تويتر»: «أقرت اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الاكتفاء بجرعة واحدة لمن سبق وأن أصيبوا بفيروس كورونا (كوفيد-19) وتكون بعد مرور (6) أشهر من تعافيهم».

وأضاف: «وتعتبر الجرعة منشطة للمناعة الطبيعية التي تكونت لديهم، وستكون الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" محصّن (متعافى) خلال الستة شهور بعد التعافي».

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك في كل مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة تعلن انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم بلقاح كورونا

وزير الصحة: الجرعة الثانية للقاح كورونا بـ«أولوية التسجيل»

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً