صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وكيل وزارة التعليم سابقًا: إذا كانت نتيجة الطالب مرتفعة في المدرسة ومنخفضة في اختبار القدرات إذًا فالخلل في الفصل الدراسي

فريق التحريرالجمعة 9 مايو 2025
Xf
وكيل وزارة التعليم سابقًا: إذا كانت نتيجة الطالب مرتفعة في المدرسة ومنخفضة في اختبار القدرات إذًا فالخلل في الفصل الدراسي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال دكتور علي الخبتي وكيل وزارة التعليم المساعد للبحوث التربوية سابقًا إذا كانت نتيجة الطالب مرتفعة في المدرسة، ومنخفضة في اختباري القدرات والتحصيلي، فالخلل إذًا في الفصل الدراسي.

وأضاف دكتور علي الخبتي خلال حديثه مع "قناة السعودية": "ركيزة الفصل الدراسي هو المعلم، من أجل الإرتقاء بالطلاب وتحقيق الإرتقاء بالمواد البشرية القدرات اللفظية والعددية لهذا ورد نص صريح في رؤية 2030، قال أريد من المعلم أن لا يضّخم درجات الطلاب".

وتابع: "وذلك لأن تضخيم الدرجات في الفصل وعدم التحصيل بشكل جيد في اختبارات القدرات والتحصيلي تعنّي عدم وجود رابط بين الإثنين، فإذا كانت نتيجة الطالب مرتفعة في المدرسة، ومنخفضة في اختباري القدرات والتحصيلي، فالخلل إذًا في الفصل الدراسي".

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً