أعلنت شركة المياه الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تنسيقا تم بينها وبين أمانة محافظة جدة، للبدء المتزامن في طرح مشروعات التصاميم والمعالجة لارتفاع المياه السطحية في كل من أحياء التيسير، طيبة، الفلاح 1، الفلاح 2، الأصالة.
وأوضح بيان مشترك صادر عن الجانبين أن الاتفاق يأتي في إطار التنسيق والتعاون المستمر لخدمة سكان جدة، وما تم عمله من مسوحات ميدانية مشتركة لتحديد الأولويات.
وبموجب الاتفاقية المشتركة ستنفذ شركة المياه الوطنية مشروعات شبكات معالجة المياه السطحية في حي التيسير وحي طيبة، بينما تقوم أمانة محافظة جدة بتنفيذ مشروعات معالجة المياه السطحية في أحياء الفلاح 1 ، الفلاح 2، الأصالة.
وأوضح البيان أن ذلك يأتي حرصًا من الجهتين على رفع الضرر عن الأحياء المتأثرة من ارتفاع المياه السطحية، وستكون البداية بالأحياء الأكثر تضررًا، وسيتبعها بقية الأحياء حسب جدول زمني يحدد لاحقًا.
وثمن البيان اهتمام ودعم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، والأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة وذلك من أجل خدمة سكان جدة، ورفع الضرر عنهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.
