صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

الأردن يُدين اقتحام مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان

فريق التحريرالأربعاء 3 مايو 2023
Xf
الأردن يُدين اقتحام مبنى الملحقية الثقافية السعودية في السودان
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أدانت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، الاقتحام المسلح والتخريب الذي استهدف الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة السودانية الخرطوم.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أبدت فيه تضامن الأردن مع المملكة، مؤكدةً ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأعربت الوزارة عن إدانتها واستنكارها جميعَ أشكال العنف والتخريب، وخاصة تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها.

كانت وزارة الخارجية، أعلنت أن مبنى الملحقية الثقافية للمملكة في السودان تعرض إلى اقتحام من قبل مجموعة مسلحة خربت الأجهزة والكاميرات واستولت على بعض ممتلكاتها، وعطّلت أنظمة وخوادم الملحقية، وأعربت الوزارة عن استنكار المملكة لذلك بأشد العبارات.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً