صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

«الأحوال المدنية»: غرامة لعدم التبليغ عن فقد البطاقة خلال 15 يوما

فريق التحريرالسبت 17 ديسمبر 2022
Xf
«الأحوال المدنية»: غرامة لعدم التبليغ عن فقد البطاقة خلال 15 يوما
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إنه يتم احتساب غرامة لعدم التبليغ عن فقد البطاقة بعد مرور 15 يوما من فقدها.

جاء ذلك ردا على استفسار من مواطن قال فيه: إنه فقد بطاقة الهوية لأول مرة، وجاءته غرامة، فلماذا؟

وأوضح حساب «العناية بالعملاء» التابع للأحوال المدنية –عبر تويتر- أنه «يتم احتساب الغرامة إذا كانت قد فُقِدَت (البطاقة) أكثر من مرة، أو بمرور أكثر من ١٥ يوما على فقدها ولم يتم التبليغ، نسعد بخدمتك».

من جهة أخرى، أوضحت الأحوال المدنية انه يمكن تسجيل واقعة زواج وإصدار سجل اسرة، من خلال حساب المواطن في (ابشر)، وسيتم  ارسال سجل الاسرة عن طريق العنوان الوطني.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً