صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

عبداللهيان يكشف عن فضيحة تورط بلاده في اقتحام سفارة السعودية بطهران

أكد أنه تم بعد انسحاب قوات الأمن

فريق التحريرالأربعاء 2 يناير 2019
Xf
عبداللهيان يكشف عن فضيحة تورط بلاده في اقتحام سفارة السعودية بطهران

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

اعترف مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبداللهيان، بأن سلطات بلاده كانت تتوقع الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية، في إيران في يناير 2016.

وقال في مقابلة مع صحيفة "شرق" الإيرانية، نقلتها وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك: "إن الهجوم على السفارة السعودية كان متوقعًا، وقد وقع في وقت متأخر بحدود الساعة الواحدة والنصف بتوقيت طهران، بعد انسحاب عدد من القوات الأمنية".

وأضاف نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية -آن ذاك- أن اقتحام السفارة السعودية جرى من الباب الخلفي لها، بسبب تمركز القوات الأمنية في الشارع الرئيس الذي تقع فيه سفارة المملكة.

وتابع عبداللهيان، أن قوات الشرطة الإيرانية تمكّنت من نقل المحتويات والوثائق التي كانت موجودة في السفارة؛ خوفًا من إحراقها، مضيفًا، كنا نتابع قضية حماية السفارة السعودية في طهران مع الجهات الأمنية، بعد أن تجمع عدد من المتظاهرين الغاضبين، وتم تفريق المحتجين حوالي الساعة التاسعة مساء بعدما رددوا شعارات مناهضة للمملكة.

ويوافق اليوم الأربعاء، 2 يناير، ذكرى إحراق السفارة السعودية في طهران وقنصليتها بمدينة مشهد شمالي شرق إيران.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً