تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، العديد من برقيات التهنئة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس؛ حيث حرص قادة العالم على تهنئة المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس الذي يوافق اليوم الأربعاء 22 فبراير.
ملك المغرب
هنأ الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس؛ حيث أعرب ملك المغرب في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، عن أطيب التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين، داعيا الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية وشعبها الرفعة والعزة والرخاء، في ظل قيادته الحكيمة.
كما هنأ الملك محمد السادس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
أمير قطر
كما هنأ صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في برقية، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
كما هنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر، والشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، في برقيتين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
سلطان عمان
وهنأ السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
وأعرب سلطان عُمان في برقية بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين، عن تمنياته الصادقة له -أيده الله- بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، مقرونة بالدعاء إلى الله تعالى أن يعيد عليه هذه المناسبة وأمثالها، وقد تحقق مزيدًا مما يصبو إليه الشعب السعودي من تقدُّم ورُقيّ وازدهار.
أمير الكويت
أكد أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أن المملكة حقّقت إنجازات حضارية وتنموية بارزة، شملت مختلف الميادين والمجالات، وعززت من مكانتها المرموقة لدى المجتمع الدولي.
جاء ذلك في برقية تهنئة أرسلها الشيخ نواب الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عبَّر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، مشيدًا بما حققته المملكة من إنجازات حضارية وتنموية بارزة شملت مختلف الميادين والمجالات بصورة عززت مكانتها المرموقة لدى المجتمع الدولي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).
وأعرب أمير الكويت، في برقيته، عن بالغ اعتزازه برسوخ العلاقات الأخوية الحميمية التي تربط الأسرتين الكريمتين وديمومتها على تعاقب الأزمان، وعن الثناء على الأواصر الوثقى التي تجمع بين الكويت والمملكة، سائلا المولي تعالى أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة، وأن يحقق للمملكة وشعبها المزيد من الرقي والازدهار.
ملك الأردن
هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بمناسبة ذكرى "يوم التأسيس".
وأعرب جلالته في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين، باسمه واسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق التهاني والمشاعر الأخوية بهذه المناسبة، سائلاً المولى العلي القدير أن يعيدها على خادم الحرمين الشريفين بموفور الصحة والعافية، وعلى شعب المملكة بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.
السفير الفرنسي
قدم السفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بوي، التهنئة إلى المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس.
ونشر السفير الفرنسي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، من مدينة الدرعية، أكد خلاله على الصداقة السعودية الفرنسية.
وكتب بوي عبر حسابه «من قلب مدينة الطريف بالدرعية تجد رسالتي لأصدقائنا السعوديين بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية. تحيا الصداقة الفرنسية السعودية».
أمين مجلس التعاون الخليجي
رفع جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله ورعاهما-، وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.
وأكد البديوي أنها مناسبة تحمل معاني جوهرية تاريخية متنوعة ومرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة المملكة العربية السعودية، معرباً عن فخر واعتزاز أبناء دول مجلس التعاون بالتقدم الكبير والمشهود له الذي وصلت إليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها.
رئيس البرلمان العربي
هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الموافق 22 فبراير من كل عام، والذي يعد يومًا للوفاء والولاء للقادة المؤسسين للمملكة، والاعتزاز بإنجازاتها وريادتها في جميع المجالات.
