أعلن القائم بالأعمال في سفارة المملكة في أنقرة، محمد الحربي، إجلاء 45 مواطنا من مناطق الزلزال بتركيا إلى المملكة، مؤكدًا أن أحدا منهم لم يتعرض للأذى.
وأوضح الحربي في تصريحات لقناة الإخبارية، أنه منذ اللحظة الأولى لوقوع الزلزال شكلت السفارة السعودية فريقا لمتابعة الأوضاع، مشيرًا إلى أن هذا الفريق ذهب مباشرة إلى مدينة أصنة.
وأضاف «الحربي»، أن «فريق العمل التابع للسفارة اتصل بالمواطنين السعوديين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، ليجري بعد ذلك التواصل واستقبال 45 مواطنًا سعوديًا».
وأكد نقل المواطنين إلى مدينة أضنة، مشيرًا إلى أنه بدءا من أمس جرى نقل المواطنين إلى المملكة على دفعات.
فيديو | القائم بالأعمال في سفارة المملكة في أنقرة محمد الحربي: 45 مواطنا تم إجلاؤهم إلى المملكة وجميعهم بخير#الإخبارية pic.twitter.com/98XxuEBrEk
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 9, 2023