صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وكيل الشؤون الإسلامية يشارك في ندوة «جهود المملكة وما تقدمه للعالم الإسلامي» بتايلاند

فريق التحريرالأحد 21 أغسطس 2022
Xf
وكيل الشؤون الإسلامية يشارك في ندوة «جهود المملكة وما تقدمه للعالم الإسلامي» بتايلاند
وكيل الشؤون الإسلامية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

أشاد المشاركون في ندوة "جهود المملكة وما تقدمه للعالم الإسلامي" بمملكة تايلاند، بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله في خدمة المسلمين بالعالم، منوهين بإسهاماتهم في تعزيز وتقوية الروابط الأخوية بينهم، ونصرة قضاياهم وتقديم العون والمساعدة لهم في المحن والأزمات، منوهين بجهود القيادة السعودية في عودة العلاقات بين المملكتين.

جاء ذلك خلال أعمال الندوة التي نظمها المجلس المركزي الإسلامي ومكتب شيخ الإسلام بمملكة تايلاند مساء يوم أمس، بحضور ومشاركة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة الشيخ عواد بن سبتي العنزي الذي يزور تايلند حالياً، ومشاركة أكثر من 500 شخصية إسلامية من عموم مدن وولايات تايلند، ووسائل الإعلام التايلاندية.

اقرأ أيضًا: وزير الشؤون الإسلامية يشيد بجهود «أمن الدولة» في حماية المجتمع من الإرهاب

وألقى في بداية الندوة رئيس المجلس المركزي الإسلامي الجنرال سورين كلمة، ورفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - يحفظهم الله- على عنايتهم بمسلمي تايلاند والعالم، مؤكدًا أن المملكة وعلى مر التاريخ المعاصر ضربت أروع الأمثلة في مد جسور التواصل والدعم الكبير وبسخاء لكافة المسلمين بالعالم.

فيما ألقى نائب شيخ الإسلام الشيخ آرون كلمة أشاد بعودة العلاقات بين البلدين بعد تراخي دام لثلاثة عقود، مثمنًا جهود الحكومة السعودية في ذلك التي تقدم خدمة الأشقاء فوق كل اعتبار.. منوهاً بالمشاريع والبرامج التي تنفذها حالياً المملكة عبر وزارة الشؤون الإسلامية من تنظيم المسابقات القرآنية والمعارض والملتقيات الثقافية والدعوية، مقدماً شكره لوزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ وكافة منسوبي الوزارة على تعاونهم في دعم المراكز الإسلامية.

وتوالت كلمات المشاركين بالندوة في التنويه والإشادة بدور المملكة وأعمالها الإنسانية التي تقدمها للعالم وبدون استثناء ودعمها المستمر لمسلمي تايلاند، وشكروا وزارة الشؤون الإسلامية على جهودها في مملكة تايلند لنشر الوسطية والاعتدال والتسامح ودعم المناشط الدعوية والثقافية.

وألقى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشيخ عواد العنزي كلمة في ختام الندوة، استعرض خلالها تاريخ المملكة في خدمة المسلمين بالعالم منذ تأسيسها في وجهودها في نصرة قضاياهم، لافتاً إلى أن قادة المملكة تفانوا في تقديم الغالي والنفيس لدعم أشقائهم على مدى عقود وبسخاء وهم بذلك لا يريدون إلا وجه الله.

وكما تناول الشيخ العنزي في كلمته الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ التي تضطلع برسالتها السامية في خدمة المسلمين، كما قدم شكره وتقديره لكافة المشاركين بأعمال الندوة على مشاعرهم الطيبة تجاه بلدهم الثاني المملكة سائلًا الله للجميع التوفيق والإعانة على الخير.

وفي ختام الندوة أعلن الشيخ عواد بن سبتي العنزي عن موعد انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السنة النبوية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والمجلس المركزي الإسلامي في شهر يناير لعام 2023م على المستوى الوطني بدعم ورعاية المملكة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً