أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي، عن عودة الصلاة في الحرم القديم لجميع الزوار والمصلين، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة (٢٩ شعبان 1443هـ)، وأن الصلاة في الروضة يتم عبر الحجز.
وأشارت وكالة المسجد النبوي –عبر تويتر- إلى استمرار تخصيص الدخول للروضة الشريفة من خلال الحجز عبر تطبيقي «توكلنا» أو «اعتمرنا».
اقرأ أيضًا: لاستقبال الزائرات خلال رمضان.. الشؤون النسائية بالمسجد النبوي تكمل استعداداتها لأداء خدماتها
من جهة أخرى، أكد مدير الإدارة العامة للشؤون الخدمية بالمسجد النبوي، بندر الحسيني، أن الإدارات التابعة له استعدت بكافة منسوبيها لخدمة الزوار والمصلين خلال شهر رمضان المبارك، ليتسنى لهم أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.
وأوضح الحسيني، أن الإدارات التابعة تحرص على ضمان سير الأعمال ومتابعتها بشكل يومي للارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة وتذليل كافة العقبات تسهيلًا على الزائرين في المسجد النبوي.
وأشار إلى أن إدارة السجاد قامت باستبدال سجاد الروضة الشريفة وممرات باب السلام وذلك ضمن جهودها لجعل المسجد في أبهى صورة ولينعم الزوار والمصلون بالراحة عند توافدهم للمسجد النبوي .
وأوضح أن السجاد الجديد يعتبر من السجاد السعودي الفاخر ذي الجودة العالية كما يتميز بتضمينه شريحة إلكترونية على كل سجادة وتم تصنيعه صناعة وطنية بشروط خاصة ومواصفات فنية دقيقة وبقياسات تتناسب مع أروقة المسجد النبوي.
