صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

أمير القصيم يُكرِّم مواطنتين لتبرعهما بجزء من الكبد

فريق التحريرالإثنين 13 فبراير 2023
Xf
أمير القصيم يُكرِّم مواطنتين لتبرعهما بجزء من الكبد
أمير القصيم يكرم مواطنتين

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

كرَّم أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، مواطنتين لقيامهما بالتبرع بجزء من كبديهما.

وذكرت إمارة منطقة القصيم –عبر حسابها بموقع تويتر- أن أمير المنطقة كرّم المواطنتين جواهر الحقيل ومنيرة المزعل، كما وجه بتسميتهما «سفيرتين» لجمعية «كبدك»، تقديرًا لمبادرتهما الإنسانية النبيلة.

كان مدير المركز السعودي لزراعة الأعضاء، الدكتور طلال القوفي، قال في 24 ديسمبر الماضي، إن نسبة التبرع بالأعضاء والاستجابة لذلك من النساء أعلى منها لدى الرجال، وذلك وفقًا للاستبيانات التي أقامتها وزارة الصحة مؤخرًا.

وأوضح مدير المركز السعودي لزراعة الأعضاء، لقناة «الإخبارية» أن المملكة تحتل المراكز الأولى عالميًا في نسب التبرع من الأحياء، مقابل انخفاض الإحصائيات نسبيًا في النبرع من المتوفين دماغيًا.

وأضاف الدكتور القوفي، أن الإحصائيات كشفت عن أن عدد زراعات الكلى من الأحياء قد بلغ 11.776 حالة، مقابل 2225 حالة زراعة كبد.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً