أكد الأكاديمي والباحث السياسي، الدكتور علي العنزي، أن «ذكر اسم المملكة بشكل يومي في مختلف وسائل الإعلام دليل على الدبلوماسية السعودية النشطة».
وأوضح «د.علي»، خلال مداخلة مع برنامج «هنا الرياض» على قناة «الإخبارية»، أنه «لا يمكن أن تشاهد محطة تلفزيونية أو صحيفة دون ذكر اسم المملكة، وهذا دليل على السياسة النشطة والحراك الدبوماسي الذي تقوده المملكة في المنطقة».
ولفت «العنزي»، إلى عقد ثلاث قمم بالمملكة خلال أسبوع، وهي القمة «السعودية - اليابانية»، والقمة «السعودية - التركية»، والقمة الخليجية مع جمهوريات وسط آسيا الخمس، وما أسفر عن هذه القمم من اتفاقيات، وانضمام المملكة إلى معاهدة التعاون والصداقة في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى الكثير من الاتفاقيات الاقتصادية.
وأكد الباحث السياسي أن «ذلك الحراك الذي تقوده المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، يؤكد أهمية الدور السعودي والوجهة الجديدة للاقتصاد العالمي».
فيديو | الأكاديمي والباحث السياسي د. علي العنزي لـ #هنا_الرياض:لا يمكن أن تشاهد محطة تلفزيونية أو صحيفة دون ذكر اسم المملكة وهذا دليل على السياسة النشطة pic.twitter.com/sLvXLFtkk2
— هنا الرياض (@herealriyadh) July 20, 2023
