نجحت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائف -بالتعاون مع الهلال الأحمر والدفاع المدني- في نقل سيدة يصل وزنها إلى 300 كجم تقريبًا من منزلها إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، لتلقي العلاج اللازم، إثر عارض صحي ألمَّ بها.
وسارعت الإدارة بمجرد تلقي غرفة العمليات البلاغ، إلى تجهيز إحدى سيارات الإسعاف الكبيرة لنقل الحالة؛ حيث تم استبعاد النقالة وبعض التجهيزات من كابينة المريض لتتسع لنقل الحالة، وبالفعل تم نقلها باستعمال البطانيات لحين وصولها إلى سيارة الإسعاف، ثم تم نقلها إلى المستشفى.
يذكر أن لدى صحة الطائف خبرات متراكمة في نقل مثل هذه الحالات؛ لوجود أكثر من حالة في الطائف تصل أوزانها إلى 300 كجم أو أكثر، وقامت من قبل بنقل مثل تلك الحالات إلى المستشفيات وأعادتها إلى المنازل بالتعاون مع فرق الدفاع المدني.
من جهة أخرى، قامت إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائفـ بتلبية نداء إغاثة إنساني لنقل مواطن مريض يعيش في منزله على جهاز تنفس خاص، إلى منزل آخر.
وتلقت غرفة العمليات بلاغًا من العمليات الأمنية الموحدة "911"، يفيد بأن أحد المواطنين يرغب في نقل والده المريض الذي يعيش على التنفس الصناعي من منزله الحالي إلى منزل آخر، وقامت فرقة طبية برئاسة طبيب بالوقوف على الحالة، وتم العمل على نقلها بالتعاون مع فرقة من الدفاع المدني، وإيصالها إلى المنزل الثاني بسلام.
وأشار مدير إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائف سعيد الزهراني، إلى أن على الإدارة واجبًا إنسانيًّا في تقديم مثل هذه الخدمات التي تحتاج إلى عناية خاصة، موضحًا أن هناك تكاملًا وتنسيقًا بين إدارة الطوارئ ومختلف الجهات الأخرى ذات العلاقة، مثل العمليات الأمنية الموحدة، وعمليات الهلال الأحمر، في سبيل تقديم أفضل الخدمات.
