صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

وزارة الثقافة تشارك في مؤتمر LEAP 2023 لإبراز التقنيات الموجهة لخدمة القطاع

فريق التحريرالخميس 2 فبراير 2023
Xf
وزارة الثقافة تشارك في مؤتمر LEAP 2023 لإبراز التقنيات الموجهة لخدمة القطاع
وزارة الثقافة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تستعد وزارة الثقافة للمشاركة في مؤتمر قمة الحكومة الرقمية  “LEAP 2023”، الذي سيُقام في واجهة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير الجاري، بمشاركة الشركات التقنية الأكثر ابتكارًا في العالم، إضافةً إلى صناديق الاستثمارات المحلية والعالمية ورجال الأعمال في الأسواق التقنية.

وستستعرض الوزارة من خلال مشاركتها في جناح السعودية الرقمية، عددًا من التقنيات الناشئة والحديثة التي أطلقتها الوزارة لخدمة القطاع الثقافي في المملكة والمنتمين إليه، في ظل جهودها المتواصلة في تعزيز دور التقنية، والاستفادة من العصر الرقمي في دعم الممارسين والمهتمين بالشأن الثقافي، ومنها تقنيات الواقع الافتراضي للمواقع التراثية.

كما ستتضمن مشاركتها توقيع عدد من الاتفاقيات بين الوزارة وشركات تقنية، وإطلاق مشاريع تقنية جديدة تخدم القطاع الثقافي بالمملكة.

وتعد ثاني مشاركة للوزارة في المؤتمر، بعد أن شاركت في النسخة الأولى التي أقيمت العام الماضي، وشهدت إطلاق مبادرتين نوعيّتين داعمتين لأهداف مجلس المحتوى الرقمي، وهما: منصة ممارسي الثقافة والمحتوى الرقمي، ومبادرة فرص الابتعاث في مجالات المحتوى الرقمي، وذلك في إطار جهود الوزارة للمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية التي أنشئ لأجلها المجلس.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً