صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

هيئة الاتصالات تجدد التذكير لمستخدميها بضرورة الإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية

رصدت أكثر من 63 ألف بلاغ..

فريق التحريرالأربعاء 2 يونيو 2021
Xf
هيئة الاتصالات تجدد التذكير لمستخدميها بضرورة الإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

جددت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعوتها لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بعدم الاستجابة للرسائل الاحتيالية الواردة عبر الرسائل النصية (SMS)، والإبلاغ عنها من خلال إعادة إرسالها للرقم المجاني (330330).

وأوضحت الهيئة أن هذه الرسائل النصية قد ترد للمستخدمين من أرقام مجهولة، وتدّعي في مضمونها بأنها تابعة لأحد البنوك المحلية أو الجهات الاستثمارية أو التجارية أو البريدية، مع إبلاغ المستخدم بفوزه بجائزة مالية أو طلب تحديث بياناته أو إشعاره بوصول شحنة بريدية وطلب دفع مبالغ ومستحقات مالية.

وكشفت الهيئة عن أنها رصدت أكثر من 63 ألف بلاغ عن الرسائل الاحتيالية خلال شهر إبريل الماضي، مقدم بواسطة المستخدمين في المملكة عبر الرقم المجاني المخصص (330330)، مؤكدةً التزامها التام بمعالجة هذه البلاغات واتخاذ ما يلزم تجاهها بالتعاون مع مقدمي الخدمة والجهات ذات العلاقة.

كما أشارت الهيئة إلى تنفيذها لمجموعة من الإجراءات الاستباقية للحد من الرسائل الاحتيالية عبر الرسائل النصية، من خلال تفعيل نظام فلترة ذكي يمكّن من الحجب الاستباقي لتلك الرسائل قبل وصولها للمستخدمين.

اقرأ أيضًا:

هيئة الاتصالات تعلن تفعيل الإطار التنظيمي للأمن السيبراني

وَرَد في الخبر

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً