قال رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني، إن «المملكة العربية السعودية ظلت الأكثر قربا لحل الأزمة السودانية منذ بداية الحرب».
وأضاف «ميرغني»، بمداخلة لبرنامج «هنا الرياض» المذاع على قناة «الإخبارية»، أن «الموقف السعودي بدأ منذ بداية الحرب حيث المبادرة السعودية الأمريكية للاجتماع في جدة وحققت تقدما مقدرا وواصلت المملكة دورها عبر المجموعة «الرباعية الدولية» المعنيّة بالأزمة في السودان، واستمرت الأكثر التصاقا مع مصر بشأن السوداني».
وثمن «ميرغني»، الطلب الذي قدمه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحل الأزمة السودانية حيث استجاب ترامب لذلك على الفور وأكد اهتمامه لحل الأزمة، مشيرا إلى أن تصميم دولي لحل الأزمة السوداني بأسرع ما يمكن مع ضمانات واحدة بشأن وحدة وسيادة السودان.
"السعودية ظلت الأكثر قربا للأزمة السودانية منذ بداية الحرب"
— هنا الرياض (@AlriyadhHere) January 17, 2026
رئيس تحرير صحيفة التيار عثمان ميرغني يوضح لـ #هنا_الرياض كيف غيرت المملكة الموقف الدولي تجاه حرب السودان pic.twitter.com/XUuRpmckPf
