نفّذت مساء اليوم، إدارة التدريب والعلاقات العامة والإعلام وإدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقه الباحة (القسم النسائي) ثماني دورات في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، خلال النصف الأول من شهر نوفمبر الحالي لمتطوعات هيئة الهلال الأحمر من طالبات كلية الطب وكلية الصيدلة، وطالبات وخريجات كلية العلوم التطبيقية بجميع أقسامها التمريض وصحة المجتمع وطب المختبرات.
وتم تنفيذ الدورات في مركز الأمير مشاري للجودة وتحسين الأداء بمنطقة الباحة في الفترة المسائية، ونفّذت الدورة المدربة المعتمدة لدى الهيئة في القسم النسائي الأخصائية سمر إبراهيم، شملت كل دورة شرحًا نظريًّا وتدريبًا عمليًّا على تقديم المساعدة الأولية للحالات الطارئة من المرضى والمصابين للمحافظة على الحياة وتقليل المضاعفات.
من جانبه، صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد منسي الزهراني، بأن تدريب المتطوعات سيكون بصفة مستمرة خلال العام، ما سيكون له أثر في رفع مستوى الثقافة الإسعافية لتمكينهن من تقديم الخدمات الإسعافية التطوعية على أساس علمي.
وقال إن تدريب المتطوعات هو ضمن التزامات هيئة الهلال الأحمر السعودي تجاههن.
وأضاف: "كل متطوعة متدربة ستحصل على شهادة معتمدة من إدارة التدريب تستطيع بعدها المشاركة في تنفيذ البرامج التطوعية للهيئة، وأيضًا ستحصل على كتاب يعتبر مرجعًا لها عن كل ما يتعلق بالإسعافات الأولية، بالإضافة إلى بطاقة مسعف أوليّ تخولهن بالقيام بتقديم الإسعافات الأولية إلى حين وصول الفرق الإسعافية.
وأكد الزهراني أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة تسعى في استمرارية تفعيل الأعمال التطوعية التي تندرج تحت مسؤوليتها والمنوطة بها تدريبًا "وتثقيفًا"
