صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

تدشين معمل كود جامعة الملك سعود في الرياض

فريق التحريرالأربعاء 30 أغسطس 2023
Xf
تدشين معمل كود جامعة الملك سعود في الرياض
افتتاح المعمل

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحة معمل كود جامعة الملك سعود، بالعاصمة الرياض، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران العُمر.

ويأتي تدشين المعمل السادس على مستوى المملكة، إضافة إلى المركز الرئيسي في العاصمة الرياض، ومركز ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بإجمالي 8 مراكز ومعامل حول العالم، تحفيزًا لريادة الأعمال وتحسين النظام البيئي للريادة الرقمية، نظرًا للإقبال الشديد الذي شهده مركز كود وتصاعد أرقام المتقدمين، وما تمثله «جامعة الملك سعود» من أهمية بالغة كونها إحدى أهم وأبرز الجامعات في المنطقة.

ويعد المعمل أحد معامل كود الست لريادة الأعمال الرقمية التي جرى تدشينها في مختلف مدن المملكة، إذ تقدم خدماتها لأكثر من 12 ألف مستفيد وأكثر من 600 شركة ناشئة.

ويستهدف المعمل تمكين ريادة الأعمال الرقمية وتنمية الاقتصاد الرقمي عبر تحفيز وتشجيع روَّاد الأعمال على تطوير مهاراتهم وشركاتهم بالتوسع بمعامل حديثة في منطقة الرياض، ودعم الطلاب لمعرفة القطاع التقني وتحفيزهم لبناء أفكار ونماذج أعمال تقنية تدعم نمو الاقتصاد الرقمي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً