صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

ضبطُ مقيم ومخالف لنظام أمن الحدود لقطعهما الأشجارَ وتفحيمها بجدة

فريق التحريرالسبت 23 يوليو 2022
Xf
ضبطُ مقيم ومخالف لنظام أمن الحدود لقطعهما الأشجارَ وتفحيمها بجدة
القوات الخاصة للأمن البيئي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

ضبطَتْ القواتُ الخاصةُ للأمن البيئي مقيمًا من الجنسية اليمنية ومخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لقطعهما الأشجارَ وتحويلها إلى فحم في محافظة جدة، بحوزتهما أكثر من (700) متر مكعب من الحطب المحلي وأكثر من (200) متر مكعب من الفحم المحلي.

وأوضحَتِ القواتُ الخاصةُ للأمن البيئي،أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أنَّ عقوبةَ قطع الأشجار غرامة تصل إلى (20) ألف ريالٍ لكل شجرة، فيما تصلُ عقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين إلى (16) ألف ريالٍ لكل متر مكعب.

اقرأ أيضًا: بالشروط والخطوات.. فتح باب التقدم لوظائف الأمن البيئي 1443

وحَثَّتِ القواتُ الخاصةُ للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تُمَثِّلُ اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً