وجه خالد أبو راشد، المحامي والمستشار القانوني، نصيحة لأولياء أمور طلاب الصفوف المتوسطة والثانوية، مطالبًا إياهم بتوعية ذويهم من التصوير أو النشر لأنها جرائم معلوماتية.
وقال المحامي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الخميس، إنه بمناسبة السماح لطلاب المتوسط والثانوي باستخدام جوالاتهم داخل المدرسة، فأتمنى من أولياء أمورهم نصحهم وتوعيتهم بعدم التصوير والنشر لأنها جرائم معلوماتية، مشيرًا إلى أنهم ينطبق عليهم نظام الأحداث بالنسبة للعقوبات والإجراءات.
وعرف المحامي الحدث، بأنه من أتم سبع سنوات ولم يتم الثامنة عشرة، ناصحًا أولياء الأمور بضرورة توجيه الأبناء بمخاطر سوء استخدام الجوالات.
وأكد أن ماذكره من عقوبات لا يقتصر على استخدام الأبناء للهواتف في المدارس فقط، لكن يشمل استخدامهم في مختلف جوانب الحياة.
بمناسبة السماح لطلاب المتوسط والثانوي باستخدام جوالاتهم داخل المدرسة فاتمنى من اولياء امورهم نصحهم وتوعيتهم بعدم التصوير والنشر لانها جرائم معلوماتية وينطبق عليهم نظام الاحداث بالنسبة للعقوبات والاجراءات فالحدث هو من اتم سبع سنوات ولم يتم الثامنة عشر لذا توعيتهم مهمة الله يحفظهم
— خالد أبو راشد (@KhalidAboRashed) August 25, 2021
اقرأ أيضًا:
