انطلقت القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المنعقدة بشأن غزة، في الرياض.
ويشارك في القمة، ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد، والرؤساء: المصري عبد الفتاح السيسي، والإيراني إبراهيم رئيسي، والتركي رجب أردوغان، والماليزي أنور إبراهيم، والعراقي عبداللطيف جمال رشيد، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، وفق «الإخبارية».
كذلك يشارك في القمة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، و الرئيس صادير جباروف رئيس جمهورية قرغيزستان، ونائب رئيس الإمارات الشيخ منصور بن زايد ، وتعقد القمة استجابةً لظروف قطاع غزة، واستشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي.
مباشر من #العربية | على وقع الاشتباكات العنيفة والقصف الإسرائيلي والحصار المطبق بالدبابات.. مستشفيات #غزة تخرج عن الخدمة تباعاً https://t.co/eNOFOJF18U
— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) November 11, 2023