صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجدة يجري عملية زراعة أول سماعة عظمية إلكترونية

فريق التحريرالأربعاء 29 سبتمبر 2021
Xf
فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجدة يجري عملية زراعة أول سماعة عظمية إلكترونية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

نجح فريق طبي من قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة، بإجراء عملية جراحية لمريضة تبلغ من العمر 13 عامًا، كانت تعاني من ضعف سمعي توصيلي بالأذن اليمنى.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان صادر عنها اليوم، إنه تمت زراعة أول سماعة عظمية إلكترونية من نوع ( OSIA )، مشيرة إلى أنها تعتبر الأحدث عالمياً من حيث التقنية.

وفيما قالت إن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثالث بزراعتها بعد الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، أكدت أن العملية تكللت بالنجاح وخرجت المريضة في اليوم التالي بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا:

«الصحة» تعلن المناطق «الأكثر تحصينًا» بجرعتين من لقاح كورونا

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً