صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

ضبط مخالف لنظام البيئة لشروعه في الصيد دون ترخيص بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية

فريق التحريرالأحد 31 مارس 2024
Xf
ضبط مخالف لنظام البيئة لشروعه في الصيد دون ترخيص بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، بحوزته بندقية شوزن، و(327) ذخيرة شوزن حيّه، وبندقية هوائية، و(1550) ذخيرة بندقية هوائية حيّة، وثلاثة أجهزة جذب الطيور، وتم تحريز المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تجرم صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة استخدام أجهزة جذب الطيور غرامة (50,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن والشباك في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000).

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً