أجرى الفريق الطبي في وحدة القسطرة القلبية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف 192 عملية قسطرة، منذ افتتاح الوحدة في شهر سبتمبر، وحتى نهاية عام 2018، تنوعت بين إجراء 103 عمليات قسطرة استكشافية و89 عملية قسطرة علاجية، منها 9 عمليات لحالات جلطات قلبية حادة أدخلت عن طريق قسم الطوارئ، كما تم تركيب 122 دعامة قلبية .
وقال الدكتور علي الزهراني مدير المستشفى إن وحدة القسطرة القلبية بالطائف تعد نقلة نوعية لسكان المحافظة؛ لما يمثله المشروع من أهمية في تقديم خدمات تخصصية نوعية في مجال قسطرة القلب، مؤكدًا أن إدارة المستشفى شرعت بالتزامن مع تنفيذ المشروع وحتى التدشين في تأهيل الكوادر الفنية والتمريضية، والتعاقد مع الأطباء المتخصصين العاملين بالوحدة بالتعاون مع الأطباء والفنيين بمستشفيات الحرس الوطني، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومركز الأبحاث بالرياض ومدينة الملك عبدالله بمكة المكرمة، ومستشفيات القوات المسلحة بالهدا.
من جهته أكد عبدالهادي الربيعي، المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف أن عمليات قسطرة القلب بالطائف قللت من حالات التحويل السابقة للمستشفيات بمنطقة مكة المكرمة، والتي وصلت أكثر من ألف و100 حالة، مشيرًا إلى أن عدد الحالات المحولة لعام 1439هـ بلغ 802 حالة .
وأضاف أن العمل يجري للتوسع في الوحدة القلبية تدريجيًّا من خلال تزويدها بالكوادر المتخصصة والأجهزة الطبية اللازمة، وتطمح صحة الطائف للوصول إلى مركز قلب متخصص.
