أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن توقيع 25 اتفاقية وشراكة تدريبية داعمة لبرنامجي "توطين" و"التدريب الموازي"، على هامش النسخة الأولى من المؤتمر الدولي لسوق العمل (GLMC).
وتنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المؤتمر بالشراكة مع منظمة العمل الدولية والبنك الدولي، الذي يختتم أعماله اليوم الخميس في مدينة الرياض، إذ مثّل الوزارة في توقيع الاتفاقيات والشراكات، وكيل الوزارة للتوطين المهندس ماجد الضحوي.
وتستهدف الشراكات والاتفاقيات تعزيز فرص تمكين وتأهيل رأس المال البشري، ونقل الخبرات، وبناء المهارات والكفاءات الوطنية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030 و"برنامج التحول الوطني" أحد برامج روية السعودية 2030.
ويتضمن مسار "برنامج توطين" توقيع اتفاقيتين مع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، والجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، لرفع مهارات العاملين السعوديين في مجالي المحاسبة والمراجعة الداخلية، ويستهدف البرنامج المهارات المهنية والفنية للكوادر الوطنية عبر البرامج التدريبية المقدمة من الأكاديميات التخصصية التي تتوائم مع الوظائف المستهدفة في البرنامج.
وشملت مبادرة "التدريب الموازي لمتطلبات سوق العمل"، إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني توقيع (23) شراكة تدريبية، مع عدد من الجامعات السعودية والأكاديميات والجهات التدريبية المرخصة والكبرى، لتحقيق مستقبل واعد وطموح للنساء عبر كسب المعارف والمهارات اللازمة، لمواكبة احتياجات سوق العمل المتجددة في مختلف القطاعات الواعدة، وتطوير مهاراتهن في البحث عن العمل في أكثر التخصصات المستقبلية، ودعمهن وتمكين استدامتهن في سوق العمل.
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقّع (25) اتفاقية وشراكة تدريبية داعمة لبرنامجي "توطين" و "التدريب الموازي"، وذلك على هامش النسخة الأولى من #مؤتمر_سوق_العمل الدولي.#GLMC2023
— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) December 14, 2023
🔗 || https://t.co/HI0y4P3rV0 pic.twitter.com/3HAmhq5HW6