صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

الرئيس الإيراني: السعودية دولة كبيرة ولا نقبل تسميتها بـ«العدو»

فريق التحريرالسبت 6 مايو 2023
Xf
الرئيس الإيراني: السعودية دولة كبيرة ولا نقبل تسميتها بـ«العدو»
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن إعادة العلاقات مع السعودية ستغير معادلات المنطقة.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن السعودية دولة كبيرة ولا نقبل تسميتها بـ "العدو"، وفقًا لـ"العربية".

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، إن المملكة وطهران ستعيدان فتح سفارتيهما في كلا البلدين خلال أيام.

وشدد اللهيان، خلال مؤتمر صحفي في بيروت اليوم، على أن الاتفاق الموقع بين البلدين بوساطة صينية مؤخرًا «فتح صفحات جديدة في المنطقة».

فيما أعلن وزير الخارجية الإيراني أن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان «سيلبي دعوته لزيارة طهران»، لافتاً إلى تلقيه دعوة مماثلة لزيارة المملكة، مشيراً إلى أنه سيتم التوافق على موعد الزيارتين «عبر القنوات الدبلوماسية».

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً