أطلق الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة.
وأشاد أمير الشرقية بدور هيئة الهلال الأحمر في توفير مختلف الخدمات الطبية الطارئة بالمنطقة، والتي أسهمت في إنقاذ الأرواح والمصابين والمرضى.
من جانبه أوضح رئيس هيئة الهلال الأحمر، الدكتور جلال العويسي، أن الإسعاف الجوي يهدف إلى تحقيق سرعة إسعاف المصابين واختصار الوقت لتقديم الرعاية الصحية الطبية الطارئة بجودة عالية.
ولفت إلى أن هذه الخدمة يترتب عليها زيادة الفرصة في إنقاذ أرواح المواطنين والمقيمين، وسرعة مباشرة الحالات الحرجة وتقديم عمليات النقل والرعاية بعناية فائقة والسرعة في نقل المصابين للمستشفيات المتخصصة.
ولفت العويسي إلى أنه سيستفيد من هذه الخدمة ذوي الإصابات البالغة وحالات السكتات الدماغية وأصحاب الأزمات القلبية والمتعرضين للكسور والحروق.





