صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

أمير مكة بالنيابة يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة

ناقش الخطط المستقبلية لفك الاختناقات المرورية بجدة..

فريق التحريرالإثنين 8 أبريل 2019
Xf
أمير مكة بالنيابة يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

رأس الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، في مقر الإمارة بجدة، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة.

واطلع الأمير بدر بن سلطان، خلال الاجتماع، على عرضٍ عن النظام الموحد للمراسلات الإلكترونية في المنطقة، الذي يهدف إلى تعزيز جهود الإمارة في مجالات التحول الرقمي، تماشيًا مع أهداف خطتها للتحول الرقمي 2019، وأهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.

وحسب العرض، فإن المشروع يشتمل على 3 مراحل أساسية؛ هي: البوابة الإلكترونية للمراسلات الإلكترونية، والربط مع النظام، وتطبيق الهاتف الذكي.

كما جرى استعراض أعمال لجنة شؤون الأسرة التي أضيفت إلى لجان المجلس، وتتولى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبناءها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا، وتكوين الرؤية المشتركة للأسرة، والتوعية بحقوق أفرادها وواجباتهم، وتحديد المشكلات والمخاطر التي قد تتعرَّض لها، ووضع الحلول المناسبة لها، وتوعية المجتمع بأهمية قضايا الأسرة وسبل معالجتها.

كما ناقشت اللجنة سُبل تطوير الخدمات في محافظات المنطقة، وتحديدًا الخدمات التي تدفع عجلة التنمية؛ ما تُسهم في الارتقاء بها، وتواكب آمال سكانها، كما استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات واتخذت حيالها التوصيات اللازمة التي سيتم رفعها إلى مجلس المنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

كما اطلع الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، على الخطط المستقبلية لفك الاختناقات المرورية بمحافظة جدة، بجانب الحلول العاجلة والدائمة لتطوير طريق الملك عبدالعزيز الذي يربط شمال المحافظة بجنوبها.

جاء ذلك لدى ترؤُّسه اجتماعًا بحضور أمين جدة صالح التركي، ومدير مرور المحافظة العميد سلمان الجميعي.

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً