صحيفة عاجل الإلكترونية
الرئيسيةالمحلياتالخبر
المحليات

«تعليم عسير» تنفّذ 19 برنامجًا لتدريب 2000 معلم ومعلمة عن بعد

إعداد خطة للتطوير المهني في المرحلة الثانية..

فريق التحريرالأحد 29 مارس 2020
Xf
«تعليم عسير» تنفّذ 19 برنامجًا لتدريب 2000 معلم ومعلمة عن بعد

ملخّص ذكي — أبرز ما في الخبر

AI

مولّد بالذكاء الاصطناعي للقارئ المستعجل

تنفّذ الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير حزمة من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات عن بعد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح المدير العامّ للتعليم في المنطقة سعد الجوني، أن خطة التدريب تضمّنت -في مرحلتها الأولى- تنفيذ ١٩ برنامجًا، منها 12 برنامجًا للبنين، و7 برامج للبنات، جميعها تركّز على احتياج الوضع الراهن لتأهيلهم في المجالات التقنية والتعليمية والتربوية .

أشار إلى أنها ستكون متاحة للبنين من خلال منصة التدريب للإدارة العامة للتعليم في المنطقة، وللبنات عبر منصة التدريب عن بُعد بالمعهد الوطني للتطوير المهني التعليمي .

وأضاف الجوني: أن عدد المسجلين والمسجلات في البرامج بلغ أكثر من ٢٠٠٠ متدرب ومتدربة، ويجري العمل لإعداد خطة التطوير المهني في مرحلتها الثانية لتشمل كل الفئات في المجال التعليمي .

يذكر أن البرامج نُفّذ من قبل إدارتي التدريب للبنين والبنات، في ظل ظروف تعليق الدراسة وحضور الموظفين وفي إطار خطة وزارة التعليم .

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يوجه باستمرار المزايا والمخصصات المالية للمبتعثين ومرافقيهم بسبب «كورونا»

بالفيديو.. «التعليم»: يمكن للمبتعثين تأجيل الفصل الدراسي الحالي

التعليقات (0)

قد يعجبك أيضاً