قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان، إن المركز نجح في إعادة توطين عدد كبير من الأنواع المهددة بالانقراض.
وأضاف قربان، بمداخلة لبرنامج "يا هلا" المذاع على قناة روتانا خليجية، أن هذه الأنواع تشمل الوضيحي والمها العربي والفهد الصياد، الذي انقرض منذ أكثر من 50 سنة.
وأكمل الرئيس التنفيذي للمركز، أن أول إطلاق تجريبي للفهد الصياد سيكون خلال العام القادم، على ان يكون الإطلاق النهائي عام 2029م.
نجحنا في إعادة توطين عدد كبير من الأنواع المهددة بالانقراض، مثل الوضيحي والمها العربي والفهد الصياد، الذي انقرض منذ أكثر من 50 سنة
— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 19, 2026
د. محمد قربان @jalmuayqil@NCW_center pic.twitter.com/knMSgLmk13
