أوضح سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، أن قرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بصرف مرتبات موظفي محافظة الحديدة من المدنيين؛ يؤكد فشل المشروع الحوثي لخلق الفوضى.
وقال -عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، الجمعة- إن قرار الرئيس اليمني يؤكد من جديد أن استعادة الدولة ومواردها هي خيار اليمنيين والتحالف الداعم للشرعية في اليمن.
كما يؤكد القرار فشل المشروع الإيراني لخلق الفوضى وزراعة الميليشيات في اليمن وممرات الملاحة التجارية في البحر الأحمر.
ووجه الرئيس هادي، اليوم، الحكومة بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة ابتداءً من شهر ديسمبر الجاري؛ لتخفيف معاناتهم وعبر القنوات الرسمية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء سبأ.
وقال هادي خلال لقائه أعضاء مجلس النواب، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك: "لقد حرصنا في مشاورات السويد على أن يكون الجانب الإنساني هو العنوان العام لهذه المشاورات؛ من أجل التخفيف عن شعبنا الذي تضرر من جراء الحرب وآثار الانقلاب المشؤوم".
